اهم الاخبار

سامينا كابيتال توافق على شراء 31 % من «سيراميك رأس الخيمة»

وافقت شركة سامينا كابيتال الإستثمارية التى تدير أصولاً بحوالى 700 مليون دولار ،على شراء حصة قدرها 31 % تقدر قيمتها بحوالى 958 مليون درهم ) 261 مليون دولار ( من شركة سيراميك رأس الخيمة ) راك سيراميك ( أكبر شركة سيراميك فى العالم.


 وذكرت وكالة بلومبرج ،إن الشيخ سعود بن صقر القسيمى حاكم إمارة رأس الخيمة، سوف يبيع 250 مليون سهم من شركة راك سيراميك لشركة سامينا لايمستون بجزر كايمان ،وإن كانت قيمة هذه الأسهم لم تتحدد حتى الآن . وكانت شركة «راك سيراميك » أعلنت فى 9 مارس الماضى إنها استعانت ببنك باركليز البريطانى وبنك BNP باريبا الفرنسى لإستكشاف البدائل الإستراتيجية والصفقات المحتملة بعد أن نشرت وكالة بلومبرج أن هذين البنكين أشارا على حاكم إمارة رأس الخيمة ببيع هذه الحصة.

وحققت شركة راك سيراميك التى تصدر منتجاتها إلى أكثر من 150 دولة 21 % إرتفاعاً فى صافى الأرباح خلال العام الماضى بعد تحسين الإنتاج فى مصانعها يشار إلى أن شركة سيراميك رأس الخيمة تصدر حالياً البلاط ومنتجات السيراميك الأخرى إلى 160 بلداً في جميع أنحاء العالم، ويبلغ حجم إنتاجها السنوي 117 مليون متر مربع من البلاط، و 4.6 مليون قطعة من الأدوات الصحية، و 24 مليون قطعة من أدوات المائدة. وإستحوذ تطوير المنتجات فيها على العديد من الجوائز، وتمكنت من المحافظة على مكانتها بوصفها الشركة الرائدة عالمياً في مجال صناعة السيراميك.

 

ICS Magazine is a publication by Climax Creation Advertising

النشرة البريدية

تواصل معنا