اهم الاخبار

سيراميك وأقاليم - معرض عبد العزيز السلاب - المنصورة

إعتباراً من هذا العدد سوف نخصص صفحة جديدة نتحدث فيها عن أحد معارض السيراميك خارج العاصمة المصرية القاهرة ونحاول من خلال هذا الباب التعرف على تفضيلات المستهلكين وتطلعاتهم كما نلقى نظرة عن قرب على أحد المعارض الشهيرة الموجودة خارج القاهرة.


البداية من درة الدلتا من مدينة المنصورة فهى واحدة من أهم وأشهر المدن المصرية وتمتاز المنصورة بإطلالتها على النيل حيث تقع شرقى النيل وكان يطلق عليها إسم "جزيرة الورد" لأنها كانت محاطة بالمياه من ثلاث جهات وكانت بها أكبر حدائق ورد في مصر . وقد سميت بالمنصورة بعد النصر الذى حققه الشعب المصري على الحملة الصليبية بقيادة لويس التاسع وتعتبر منطقة جزيرة الورد حالياً من أشهر وأهم أحياء المنصورة ويضم الحى واحد من أشهر معارض السيراميك فى المحافظة وفى الدلتا بأسرها وهو معرض عبد العزيز السلاب .

وعلى ضفاف النيل يوجد معرض عبد العزيز السلاب أو قصر عبد العزيز السلاب " palace " وهو مخصص لعرض المنتجات المستوردة، ويقول الأستاذ فتحى محمد على مدير المعرض أن معرض السلاب موجود فى المنصورة منذ عام 1912 حيث تعتبر عائلة السلاب من أشهر عائلات المحافظة. ويضم المعرض كافة المنتجات المستوردة من أشهر صناع السيراميك فى إيطاليا وإسبانيا وكذلك تشكيلىة متنوعة من منتجات الصحى سواء الخزفية أو خلاطات المياه عالية الجودة وكذلك البانيوهات والجاكوزى.

ويستقطب المعرض زوار من مختلف أنحاء المحافظة وكذلك من المحافظات القريبة مثل دمياط والغربية بل يأتى بعض الزيائن خصيصاً للمعرض من محافظات أبعد نسبياً مثل الأسكندرية . ويشدد على أن أذواق المستهلكين فى المنصورة لا تختلف كثيراً عن أذواق المستهلكين فى باقى الجمهورية وفى القاهرة تحديداً وإن كان المستهلكين فى الدلتا يفضلون بلاط السيراميك والبورسيلين والإكسسورات ذات الألوان البراقة والزاهية.

وعلى بعد أمتار يوجد فرع أخر لمعرض عبد العزيز السلاب ولكن هذا الفرع مخصص لعرض منتجات كبرى الشركات المصرية المنتجة للسيراميك والأدوات الصحية حيث يمتاز معرض عبد العزيز السلاب بتواجد أشهر الأسماء نظراً لأنه وكيل لأهم الشركات المصرية .ويمتاز المعرضان بسهولة عرض المنتجات بها مما يسهل الرؤية والراحة للعملاء في إختيار ما يحلمون به من سيراميك وأدوات صحية.

وقد كان ل ICS Magazine لقاءات مع عدد من زوار المعرض حيث يقول الدكتور أحمد على إنه أتى خصيصاً لزيارة المعرض من مدينة دمياط وذلك لشراء إحتياجات منزله الجديد وقد حرص على إختيار المعرض خصيصاً نظراً للثقة الكبيرة فى إسم السلاب ويؤكد على أنه فى كل مرة يزور المعرض يجد تشكيلة رائعة من المنتجات سواء المحلية أو المستوردة ويؤكد على أن المنتج المصرى خاصة من السيراميك يضاهى بل ويتفوق على المنتجات المستوردة.

وقالت السيدة منال محمد ربة منزل من مدينة المنصورة أنها لا تشترى أى منتجات سيراميك أو أدوات صحية سوى من معرض عبد العزيز السلاب حيث تجد كل ما تريده وبأذواق رفيعة داخل المعرض كما يتمبز العاملون بالمكان بالأخلاق العالية والإستجابة لأى أسئلة من العملاء .

 

ICS Magazine is a publication by Climax Creation Advertising

النشرة البريدية

تواصل معنا