اهم الاخبار

خطة مصرية لزيادة الصادرات لأوروبا

 

أعد المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والزجاج، خطة للمشاركة في مشروعات تحديث البنية الأساسية بدول الاتحاد الأوروبي، والتي تم رصد 40 مليار يورو لتمويلها، وهو ما يوفر فرصة لمصر لتصدير كميات ضخمة من مواد البناء والعزل والمواسير والحديد وجميع القطاعات الخاصة بقطاع مواد البناء.

 


وكشف الدكتور وليد جمال الدين، رئيس المجلس التصديري عن الترتيب لتنظيم بعثة من رجال الأعمال المصريين، لزيارة دولتي رومانيا وبلغاريا في النصف الثاني من العام الحالي، للتعريف بإمكانيات قطاع مواد البناء وبحث مشاركة مصر في المشروعات الأوروبية، خاصة أن خطط الاتحاد الأوروبي تشمل تمويل مشروعات تحديث البنية التحتية لدولتي رومانيا وبلغاريا. وأضاف أن فرص مصر كبيرة في مضاعفة حجم صادراتها للدول الأوروبية من خلال المشاركة في تلك المشروعات بفضل الميزة التنافسية العالية للمنتج المصري، الذي يدخل أسواق أوروبا بدون جمارك تنفيذا لاتفاقية المشاركة مع أوروبا وأيضا لقرب المسافة بين مصر والاتحاد. وقال إن المجلس يتعاون مع جهاز التمثيل التجاري، من خلال الوزير المفوض التجاري عبد الرحمن عبد الرءوف، رئيس مكتب التمثيل التجاري برومانيا، حيث يرتب المكتب لزيارة وفد من رومانيا وبلغاريا لمصر خلال شهر سبتمبر المقبل، ضمن جهود تنشيط حركة التجارة والدخول في مشروعات مشتركة.

من جانبها أشارت الدكتورة حنان إسماعيل، المدير التنفيذي للمجلس التصديري لمواد البناء، إلي تحرك المجلس علي أكثر من محور خلال الفترة الراهنة لتعزيز نمو صادرات القطاع والتي سجلت بنهاية أبريل % الماضي نحو 8.6 مليار جنيه تمثل 16 من إجمالي صادرات مصر السلعية غير البترولية خلال الأربعة أشهر الأولي من العام الحالي. وقالت إن صادرات القطاع للاتحاد الأوروبي بنهاية أبريل الماضي بلغت 1.894 مليار جنيه تحتل بها المركز الثاني بعد الدول العربية كأكبر أسواق مستقبلة لمنتجات مواد البناء المصرية، كما أن رومانيا تعد ثامن دولة أوروبية من حيث حجم وارداتها من مواد البناء المصرية والتي بلغت العام الماضي نحو 118 مليون جنيه، في حين أن بلغاريا تعد سادس دولة أوروبية من حيث حجم صادراتها لمصر التي بلغت العام الماضي نحو مليار و 28 مليون جنيه، وبالتالي فإن مشاركة مصر في مشروعات تحديث البنية التحتية بأوروبا ستسهم في مضاعفة حجم التجارة الدولية لمصر خاصة الصادرات المصرية

 

ICS Magazine is a publication by Climax Creation Advertising

النشرة البريدية

تواصل معنا