اهم الاخبار

أسواق تصديرية جديدة لسيراميكا جلوريا

تستهدف شركة سيراميكا جلوريا، أحد أهم المصانع السيراميك العاملة فى مصر، تصدير نحو 3 ملايين متر مربع، بقيمة قدرها نحو 6 ملايين دولار خلال العام الجارى 2014 . وقال عادل ميشيل، رئيس مجلس ادارة الشركة فى تصريحات أوردتها صحيفة البورصة ان الشركة تقوم بالتصدير إلى عدد كبير من الدول العربية والاوروبية.


كما تجرى مفاوضات حاليا مع بعض المستوردين الكينيين، للتصدير لاول مرة إلى كينيا. واَضاف ان المجلس الأعلى للطاقة رفض طلباً قدمته الشركة لزيادة الحصص المخصصة للمصنع من الغاز، ما ادى إلى توقف عملية انشاء خطوط انتاج جديدة، طبقا للخطة التى كان يستهدفها لزيادة طاقته الإنتاجية من 25 إلى 150 ألف متر مربع يومياً.

ارجع ميشيل سبب رفض طلب الشركة إلى ازمة نقص الغاز المورد للمصانع وارتفاع سعر استيراده من الخارج، حيث بلغ سعر المليون وحدة حرارية منه 15 دولاراً، بما يعادل 100 جنيه، ما يعنى زيادة سعر المتر بمقدار 7 جنيهات، الأمر الذى هدد بخروج الصناعة المصرية من المنافسة العالمية خاصة داخل أسواق الاتحاد الأوروبي. طالب رئيس مجلس الإدارة الحكومة بدعم الغاز لمصانع السيراميك، موضحا انها صناعة تستوعب عمالة كثيفة، وقليلة استهلاك الطاقة، كما أن السوق المصرى يضم عمالة مدربة على المراحل المختلفة من التصنيع. ويعمل فى مصانع سيراميكا جلوريا 1200 عامل بصورة مباشرة، و 900 عامل بصورة غير مباشرة.

واشار ميشيل إلى أن مصنع سيراميكا جلوريا تأسس عام 2010 باستثمارات قدرها 270 مليون جنيه، على مساحة 135 ألف متر مربع، فى المنطقة الصناعية بمنطقة كوم أبو راضى ببنى سويف

 

 

ICS Magazine is a publication by Climax Creation Advertising

النشرة البريدية

تواصل معنا