اهم الاخبار

تصميم داخلي - Slim إستخدامات رائعة للسيراميك الرفيع

منذ مدة ليست بالبعيدة بدأت بعض الشركات تعلن عن أنواع جديدة من السيراميك والبورسيلين وهذه البلاطات تتميز بأنها من النوع الأقل سمكاً أو ما يطلق عليه Slim Tile ولهذا النوع من السيراميك مجموعة من المزايا أهمها سهولة النقل والتركيب وأيضاً أنه يمكن إستخدامه فى عدد كبير من التطبيقات.


هذا النوع الجديد بدأ فى الإنتشار وبدأ يلقى صدى طيب وخاصة فى ضوء ظهور عدد من الإستخدامات الأخرى له بخلاف تزيين الحوائط والأرضيات لقد أضاف هذا النوع من البلاط قيمة جديدة لعالم لبناء والهندسة المعمارية وعالم التصميم الداخلي وقامت شركة Lami nam الإيطالية بعمل طفرة فى مجال البلاط الرفيع حيث وصلت بسمك البلاطة إلى 3مم فقط بأحجام تصل إلى 1000 * 3000 سم كما تنتج الشركة مقاسات أخرى بحسب الطلب، والبلاطة مصنوعة من البورسلين فائق الجودة ويتم حرق البلاطة فى أفران تصل حرارتها إلى 1220 درجة مئوية مما يجعل البلاطة تتميز بالصلابة وقوة التحمل.

من الإستخدامات الخاصة بالبلاط الرفيع إستخدامه فى تزيين واجهات المبانى حيث يتيح حجم البلاط يصل إلى 3 * 1 متر مربع إلى إتاحة القدرة على إستخدامه فى هذا الغرض فضلاً عن سمكه الرفيع فإن تركيبه يصبح سهلاً للغاية وبهذا فإن السيراميك أصبح منافساً للأحجار الطبيعية مثل الرخام والجرانيت وكذلك الزجاج أو الألمونيوم وغيرها من المواد التى تسخدم فى كساء واجهات المبانى. فعلى سبيل المثال تم إستخدام هذا البلاط فى واجهات أحد دور السينما . Cinema - Macerata – Italy بهذا السمك الضيل للغاية يسهل إستخدام هذا البلاط فى العديد من إستخدامات التصميمات الداخلية سواء فى المنازل أو الوحدات الإدارية والخدمية مثل المستشفيات وغيرها كما يمكن تركيب هذا النوع من البلاط على فوق أى نوع من الأسطح أو حتى لصقه فوق السيراميك القديم. ونتيجة للخصائص الفريدة لهذا النوع من البلاط فإنه يمكن إستخدامه لعدد لا نهائى من التطبيقات الخصاة بأثاثاث وديكورات المنزل حيث يمكن إستخدامه فى المطابخ بديلاً لرخام المطبخ كما يمكن إستخدامه كبديل لأرفف المطبخ وكذلك يمكن إستخدامه كسطح للموائد أو ترابيزات الإجتماعات وغيرها. وتتميز بمجموعة من المزايا أهمها أنها سهلة التنظيف وصحية ولا مقاومة للأحماض والمياه كما أنها لا تتفاعل مع المأكولات لذا فهى صحية أكثر من المواد الأخرى، كما أنها تقاوم الخدوش والصدمات وتحافظ على بريقها وألوانها لمدة طويلة جداً . وبفضل خفة وزن هذا النوع من البلاط فإنه أيضاً يمكن إستخدامه فى المراكب واليخوت

 

ICS Magazine is a publication by Climax Creation Advertising

النشرة البريدية

تواصل معنا