اهم الاخبار

الإبتكار والرغبة فى التميز دائماً ما تكون كلمة السر الرئيسية فى ظهور تشكيلات جديدة من بلاط السيراميك ومايدل على ذلك آلاف التصميمات التى تملأ الأسواق حول العالم بأحجام وأشكال مختلفة،


وعلى الرغم من أن مستخدمى السيراميك حول العالم يفضلون السيراميك على غيره من مواد البناء نتيجة لمجموعة من العوامل أهمها المتانة والصلابة وطول العمر مقارنة بغيره إضافة إلى سهولة التنظيف والصيانة ، إلا أن المشكلة الرئيسية أن السيراميك يكون بارداً جداً وبخاصة فى فصل الشتاء ، ولحل هذه المشكلة بدأت بعض الشركات فى تقديم أنظمة التدفئة الكهربائية electric radiant floor heating systems ليتحول السيراميك إلى سطح يشع دفئاً. وتشير بعض التقارير الصحفية إلى أن الإتجاه نحو تقديم أنظمة لتدفئة الأرضيات المصنوعة من السيراميك بدأ منذ مطلع عام 2000 وشهد نمواً كبيراً خلال السنوات الخمس التالية إلا أن الأزمة العقارية التى ضربت الولايات المتحدة منذ عام 2007 أثر بالسلب فى نمو الطلب على هذه الأنظمة ومع عودة الإنتعاش للسوق العقارى عاد الطلب ليتزايد وبدأت بعض الشركات فى تقديم أنواع جديدة من أنظمة التدفئة . لقد كانت المشكلة الرئيسية مع مستخدمى بلاط السيراميك أن ألوانه تقليدية وغالباً ما يأتى بملمس ناعم إضافة إلى أنه يعطى إحساساً بالبرودة، وقد إجتهد منتجو السيراميك حول العالم لعمل تصميمات مبتكرة بألوان زاهية وبأسطح تشبه الخشب أو الأحجار ولكن ظلت مشكلة السطح البارد وخاصة فى فصل الشتاء قائمة إلى أن ظهرت مجموعة من الحلول وقد قامت شركة رائدة مثل Laticrete بعمل نظام لتسخين بلاط الأرضيات. إلا أن غالبية الأنظمة الموجودة بالأسواق إما نظام حصيرة أو نظام الأسلاك ومعظمها لا يتم تركيبه سوى فى وجود فنيين من الشركة المنتجة.

ومؤخراً طرحت شركة - SCHLÜTER وهى شركة كندية تعمل فى مجال تركيبات الأرضيات - نظاماً جديداً لتسخين الأرضيات المصنوعة من السيراميك تحت مسمى Ditra-Heat ويقوم النظام على فكرة فرد سطح بلاستيكى مصنوع من مواد ولدائن خاصة ثم توصيل مجموعة من الأسلاك على هذا السطح وتأتى أسلاك التدفئة فى نوعين الأول 120 فولت والثانى 240 فولت وتكون الخطوة التالية هى وضع المواد اللاصقة ثم تركيب بلاط السيراميك، وبهذه الطريقة يمكن أن تحصل على سطح دافئ. ويتم وضع الأسلاك الخاصة بالتدفئة بحسب الحاجة بمعنى أنه يمكن إختيار تدفئة جزء من أرضية الغرفة أو حتى تدفئةالغرفة بالكامل ، والجديد الذى يقدمه نظام Ditra-Heat هو تزويده بترموستات للتحكم فى الحرارة وكذلك فإن الشركة قد أتاحت لمستخدى الهواتف الذكية من طراز i-phone إمكانية التحكم فى درجة الحرارة حتى من خارج المنزل. ويمكن للشخص العادى تركيب هذا النظام بنفسه دون الحاجة للإستعانة بالمتخصصين. أيضاً فمن فوائد Ditra-Heat أنه يضمن عدم حدوث المشاكل التى قد تحدث نتيجة عدم استواء الأرضيات مثل الشروخ وغيرها فالطبقة التى يتم تركيب البلاط فوقها تضمن الحصول على سطح مستوى. كما أن أسلاك التدفئة تلتصق تلقائياً بالسطح البلاستيكى دون الحاجة لربطها بأسلاك أو مسامير مما يسهل من تركيب الأسلاك دون الحاجة لوجود أخصائيين أو فنيين بل يمكن للفرد العادى تركيب هذا النظام فى منزله بكل سهولة .

 

 

ICS Magazine is a publication by Climax Creation Advertising

النشرة البريدية

تواصل معنا