اهم الاخبار

 

فى خطوة رائدة فى عالم التصميم بدأت جامعة الفنون بلندن فى إعداد دورات دراسية تمنح بموجبها درجة البكالوريوس فى تصميم السيراميك للدارسين بعد اجتيازهم المواد الدراسية المناسبة والاختبارات النهائية يشار إلى أن هذه هى المرة الاولى فى العالم التى تمنح فيها درجة البكالوريوس لهذا التخصص .

 


تقول " كاترين هن" رئيس الدورة ان هناك خمسة اسباب رئيسية تجعل السيراميك جدير بأن تمنح فيه تلك الشهادة المرموقة وهى المرونة المتناهية لمادة السيراميك والتى سيزيدها المعرفة العميقة للمادة من قبل الطلاب سيسمح حتما بتنمية افكارهم التصميمية ويمنح المزيد من الافكار الخلاقة وغير المسبوقة للمصممين الشباب حول العالم من أجل إبداع منتجات جديدة تضاف الى قائمة منتجات السيراميك الموجودة عالميا إن اختلاف استخدام مادة السيراميك فى المنتجات يوفر فرص لا متناهية من الابداع ومجالات العمل لدى الطلاب فى اوروبا الغربية أوأى مكان فى العالم. كما أنه وعلى المستوى العام فان مادة السيراميك تعتبر أكثر وفرة كمادة خام حول العالم وأرخص ثمنا وهو ما يعزز فرص استخدامها. ميزة إضافية يتمتع بها مصمم السيراميك وهو إنه يوجد بالفعل العديد من مصممى الجرافيك ومصممى الديكور ومصممى الأزياء أيضا الا أن هناك عدد نادر جدا بالتاكيد من مصممى السيراميك حول العالم وهو ما يعزز فرص الحصول على فرص جيدة فى سوق العمل.

وعلى المستوى الفنى فإن السيراميك لديه القوة البصرية الغنية فى مختلف الثقافات كما أن لديه ارتباط تاريخى وثيق بالعديد من الحضارات حول العالم وهو بذلك يكتسب عمق تاريخى لدى المستخدمين بأفضل من كثير من المواد المستحدثة.

 

 

ICS Magazine is a publication by Climax Creation Advertising

النشرة البريدية

تواصل معنا